هيئة الرقابة الشرعية

 

الدكتور مصطفى محمد محمد جهيمة

الدكتور مصطفى محمد محمد جهيمة

رئيس هيئة الرقابة الشرعية

فضيلة الشيخ الدكتور مصطفى محمد محمد جهيمة عالم من علماء ليبيا البارزين في مجال الفقه الإسلامي ومهتم بمجال الصيرفة الإسلامية والاقتصاد الإسلامي، له أبحاث عدة في المجالين كما له مشاركات في ندوات ومؤتمرات علمية ، وعضو بارز في مجال التحكيم العلمي بالمجلات العلمية ، كما أشرف على عديد الرسائل العلمية.

تحصل فضيلته على ليسانس اللغة العربية والدراسات الإسلامية من جامعة المرقب، وتحصل على درجة الإجازة العالية الماجستير في الشريعة الإسلامية من جامعة الزاوية، وحاز درجة الإجازة الدقيقة الدكتوراه في الشريعة الإسلامية من جامعة بيروت الإسلامية بجمهورية لبنان.

كما شغل مناصب إدارية عدة من ضمنها رئيس قسم الشريعة والقانون بكلية الشريعة والقانون بالجامعة الأسمرية الإسلامية، ورئيس قسم العلاقات الثقافية بنفس الكلية ، وعمادة كلية الشريعة والقانون بالجامعة الأسمرية.

الدكتور فتحي فتح الله الجعرود

الدكتور فتحي فتح الله الجعرود

عضو هيئة الرقابة الشرعية

فضيلة الشيخ الدكتور: فتحي فتح الله الجعرود عالم بارز ومتمكن في مجال الفقه الإسلامي وعلومه، وباحث مهتم بمجال الصيرفة الإسلامية والاقتصاد الإسلامي، له كتابات ومنشورات عدة في مجال الفقه وعلوم القرآن الكريم.

تحصل فضيلته على شهادة الليسانس في الشريعة الإسلامية بالجامعة الأسمرية الإسلامية ، كما تخرج في جامعة المرقب حاملا شهادة الماجستير في الدراسات الإسلامية ، ونال شهادة الدكتوراة في الفقه الإسلامي من جامعة الفيوم بجمهورية مصر العربية .

شغل عدة مناصب قيادية من ضمنها رئاسة قسم الدراسات العليا بكلية الشريعة والقانون بالجامعة الأسمرية الإسلامية، ورئاسة لجنة الدراسات العليا كذلك، وكلف عميدا لكلية الشريعة والقانون لعدة مرات كما يشغل الآن رئاسة قسم الشريعة الإسلامية بكلية الشريعة والقانون بالجامعة الأسمرية الإسلامية.

الدكتور إبراهيم مفتاح الصغير

الدكتور إبراهيم مفتاح الصغير

عضو هيئة الرقابة الشرعية

فضيلة الشيخ  الدكتور: إبراهيم مفتاح الصغير علم من علماء ليبيا الأفاضل في مجال الفقه الإسلامي وأصوله، وباحث مهتم بمجال الصيرفة الإسلامية بالمؤسسات المالية.

تحصل على درجة الليسانس في الشريعة الإسلامية من الجامعة الأسمرية الإسلامية ، كما حاز شهادة الإجازة العالية الماجستير في نفس الجامعة، ونال درجة الإجاز الدقيق الدكتوراة في الشريعة الإسلامية من جامعة القاهرة بجمهورية مصر العربية.

نشط فضيلته في مجالات مختلفة من أهمها : تدريس العلوم الشرعية واللغة العربية ، كما ترأس مناصب كثيرة من ضمنها مكتب الثقافة والشؤون الإسلامية بفرع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بمصراته، وشارك في تحرير مجلة البينة الصادرة عنه كذلك ، وهو محاضر بقسم الشريعة بكلية الدراسات الإسلامية –كلية الآداب- بجامعة مصراته، وهو الآن يشغل منصب رئيس الأكاديمية الليبية للدراسات العليا- فرع مصراته.

اعتماد شهائد التطبيقات من الهيئة

قريبا